اصل عائلة العتيق الكويت. خرج من رحم هذه الأسرة رجال برزوا في التجارة و السياسة و ساهموا في نهضة الدولة الاقتصادية و السياسية فمنهم التاجر و سكرتير حكومة الكويت ملا صالح محمد العنزي المولود في عام 1878م و الذي بدأ حياته من الصفر فاشتغل في تجارة. الدعيج في الكويت من ال دعيج البطن المعروف في غزية.

السجادة البكرية إصدار شهادات نسب عائلات العتيق الأحمد الخي ال بالسعودية
السجادة البكرية إصدار شهادات نسب عائلات العتيق الأحمد الخي ال بالسعودية from sijjada-bakria.com

وأسرة العتيقي تعود أصولها إلى العتيق أبي بكر الصديق. وتوجد في الكويت أكثر من عائلة أخرى بهذا. وهم من قحطان وبالذات من ذرية مانع بن سليمان شيخ ال دعيج سنة 603هـ من الضياغم من عبيدة من ذريتها اللي من نبهان من طيء.

خرج من رحم هذه الأسرة رجال برزوا في التجارة و السياسة و ساهموا في نهضة الدولة الاقتصادية و السياسية فمنهم التاجر و سكرتير حكومة الكويت ملا صالح محمد العنزي المولود في عام 1878م و الذي بدأ حياته من الصفر فاشتغل في تجارة.

وأسرة العتيقي تعود أصولها إلى العتيق أبي بكر الصديق. هم العائلة الحاكمة لدولة الكويت منذ عام 1613 وتعود العائلة بجذورها إلى العتوب. أصل هذه العائلة الكريمه من إقليم بلوشستان أو أرض البلوش وهو اقليم كبير جدا يقع بين ايران وباكستان وافغانستان أما بلوش الكويت فجميعهم من الجانب الإيراني مع العلم انهم هاجروا ديارهم قبل ان تـنقسم بلوشستان الى الدول الثلاث بسبب الإستعمار البريطاني ويعني ذلك انهم لا يشعرون. وتوجد في الكويت أكثر من عائلة أخرى بهذا.