تكلفة إبراهيم وابنه بنظافة البيت العتيق. الكعبة المشرفة هي قبلة المسلمين في صلواتهم وحولها يطوفون أثناء أداء فريضة الحج كما أنها أول بيت يوضع في الأرض وفق الم عتقد الإسلامي ولا يمكن ذكر المسجد الحرام دون ذكر الكعبة إذ يبدأ تاريخ المسجد بتاريخ بناء. أمر الله ـ عز وجل ـ خليله إبراهيم وابنه إسماعيل ـ عليهما السلام ـ برفع قواعد البيت العتيق بمكة وقد أشار الله ـ تبارك وتعالى ـ إلى ذلك في كتابه العزيز بقوله.

البيت العتيق ببكه Posts Facebook
البيت العتيق ببكه Posts Facebook from www.facebook.com

فى متحف الحضارة و تكلفة. أمر الله ـ عز وجل ـ خليله إبراهيم وابنه إسماعيل ـ عليهما السلام ـ برفع قواعد البيت العتيق بمكة وقد أشار الله ـ تبارك وتعالى ـ إلى ذلك في كتابه العزيز بقوله. وكانت مصر مسئولة عن الحرمين الشريفين وأهلهما ومن هنا كانت فكرة كسوة الكعبة من مصر كما أن البيت العتيق بناه سيدنا إبراهيم وابنه إسماعيل ابن ستنا هاجر المصرية كما قامت مصر بإدارة البيت الحرام وإعادة تجديده على أيام.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعد الله أوقاتكم بكل خير أضع بين أيديكم هذه المادة تقرير مرئي.

إلى مكة ويطوف حول البيت العتيق للوداع. ومن الثابت أن البيت العتيق الذي بناه سيدنا إبراهيم وابنه إسماعيل بن هاجر المصرية تم تجديد بنائه في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ثم قامت مصر بعد ذلك في عهد الظاهر بيبرس بإعادة تجديده وشارك بيبرس بنفسه في ذلك ثم. وكانت مصر مسئولة عن الحرمين الشريفين وأهلهما ومن هنا كانت فكرة كسوة الكعبة من مصر كما أن البيت العتيق بناه سيدنا إبراهيم وابنه إسماعيل ابن ستنا هاجر المصرية كما قامت مصر بإدارة البيت الحرام وإعادة تجديده على أيام. أمر الله ـ عز وجل ـ خليله إبراهيم وابنه إسماعيل ـ عليهما السلام ـ برفع قواعد البيت العتيق بمكة وقد أشار الله ـ تبارك وتعالى ـ إلى ذلك في كتابه العزيز بقوله.